أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحه التعليمات بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هناإذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
اخر المواضيع
قائمة الاعضاء
افضل 20 عضو
الدخول

الابراهيمي والمقداد في موسكو لبحث مقترحات المبعوث الدولي لسوريا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى

منتدي دربكة


 
الرئيسيةالرئيسية  المجلة صفحة 1المجلة صفحة 1  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

منتدي دربكة :: مــنتدي دربكة الـعـام :: المنتدى السياسى

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
الابراهيمي والمقداد في موسكو لبحث مقترحات المبعوث الدولي لسوريا
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبه:
مشرف سابق
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
دولة : http://i84.servimg.com/u/f84/13/64/37/51/egypt10.gif
المشاركات: : 47
التقيم : 10005
تاريخ التسجيل : 15/11/2012
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

 

موضوع: الابراهيمي والمقداد في موسكو لبحث مقترحات المبعوث الدولي لسوريا الجمعة ديسمبر 28, 2012 11:58 am






أعلنت روسيا أمس أن المبعوث الدولي والعربي الي سوريا الاخضر الابراهيمي سيصل الي موسكو غدا السبت لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بشأن كيفية إنهاء الصراع الممتد في سوريا منذ‏21‏ شهرا‏,‏



وفي الوقت نفسه, وصل فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري إلي موسكو أمس لاجراء محادثات مع وزير الخارجية الروسي, وقالت مصادر سورية ولبنانية إن الرئيس السوري بشار الأسد أوفد المقداد إلي موسكو لمناقشة مقترحات تقدم بها الإبراهيمي لانهاء الصراع, وقال مصدر من وزارة الخارجية الروسية إن مقداد ومسئولا سوريا آخر سيجتمعان خلال ساعات مع لافروف وميخائيل بوجدانوف مبعوث الكرملين لشئون الشرق الأوسط ولم يدل بتفاصيل عن طبيعة هذه المحادثات.
ويحاول الإبراهيمي الذي التقي بالأسد الإثنين الماضي ويعتزم عقد سلسلة من الاجتماعات مع مسئولين سوريين ومعارضين في دمشق هذا الأسبوع التوسط من أجل انتقال سلمي للسلطة في البلاد لكنه لم يكشف عن الكثير بشأن كيفية تحقيق ذلك. وذكر مصدر أمني سوري أن المقداد سافر إلي موسكو لمناقشة تفاصيل المحادثات مع الإبراهيمي, ولم يذكر المصدر ما إذا كان هناك اتفاق يجري إنجازه, لكن مسئولا لبنانيا مقربا من دمشق قال إن المقداد توجه إلي موسكو طلبا لمشورة روسية بشأن اتفاق محتمل.
وقال المسئول اللبناني إن المسئولين السوريين كانوا متفائلين بعد المحادثات مع الإبراهيمي الذي اجتمع مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم الثلاثاء الماضي بعد يوم من المحادثات مع الأسد. لكن المبعوث الدولي لم يعرض أفكاره علنا.
وعلي صعيد آخر, قال نائب رئيس وزارء اسرائيل موشيه يعالون إن الولايات المتحدة تستعد لاحتمالات التدخل في سوريا علي خلفية المخاوف من استخدام الاسلحة الكيماوية ضد المدنيين, ونقل راديو صوت إسرائيلأمس عن يعالون قوله ان الجهات المختصة في اسرائيل تتابع عن كثب الاحداث الراهنة في سوريا, مستبعدا توجيه الاسلحة الكيماوية الموجودة في سوريا إلي إسرائيل, وحول الاجتماع السري الذي عقد أخيرا في عمان بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والملك الاردني عبد الله الثاني لبحث تطورات الازمة السورية, رفض يعالون تأكيد التقارير الاخبارية التي تحدثت عن هذا الاجتماع. وشدد علي العلاقات الاستراتيجية القائمة بين اسرائيل والاردن, موضحا ان هناك مصالح مشتركة للبلدين رغم الخلافات في وجهات النظر.
وكانت مصادر إسرائيلية قد اكدت أمس الأول حقيقة عقد لقاء أخيرا بين نتنياهو والملك الاردني.
وعلي الصعيد الأمني, تصاعدت حدة الاشتباكات الليلة قبل الماضية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينين بدمشق, بين مجموعات مسلحة واللجان الشعبية الفلسطينية, وقال شهود عيان إن الاشتباكات كانت علي أشدها عند مدخل سوق لوبيه وفي شارع الثلاثيني حتي دوار فلسطين. وناشد الناطق باسم الهيئة الوطنية الأهلية الفلسطينية لمخيم اليرموك كافة الأطراف بضرورة تسهيل إدخال المواد التموينية للمخيم, بما يمهد لعودة السكان وتوفير شروط وعناصر الاستقرار.
وأكد الناطق أن عودة المهجرين تزداد يوما بعد يوم في ظل رغبة وإرادة جماعية برفض الهجرة والتهجير.
يذكر أن مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بالعاصمة السورية دمشق قد شهد موجة من النزوح الجماعي فرارا من الاشتباكات العنيفة الدائرة هناك إلا أنه بعد اتفاق بين المسلحين واللجان الشعبية الفلسطينية بدأ الالاف من الفلسطينيين في العودة إلي ديارهم في ضوء وعود بأن المنطقة ستكون آمنة.
وشهدت مدينة داريا بريف دمشق مساء أمس الأول اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش السوري ومجموعات مسلحة. وذكر شهود عيان أن الاشتباكات كانت علي أشدها قرب مبني البلدية في المدينة حيث سقط العديد من القتلي والمصابين. وقال الشهود أنه شوهد ألسنة الدخان تتصاعد من المدينة فيما تم سماع أصوات المدفعية وطلقات الرصاص الكثيف في البلدات والمدن المجاورة.
وأعلنت لجان التنسيق المحلية السورية أمس ارتفاع حصيلة أعداد قتلي أمس الأول علي يد القوات النظامية إلي164 شخصا معظمهم في الرقة وإدلب وريف دمشق.

















ahmed nsr ; توقيع العضو




الابراهيمي والمقداد في موسكو لبحث مقترحات المبعوث الدولي لسوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


الكلمات الدليلية (Tags)
لا يوجد


الــرد الســـريـع

>





بدعم و تطوير من : منتديات دربكة
Powered by دربكة . Copyright © 2012